وزير الاوقاف المصرى : دعاة الفضائيات مفسدون

القاهرة - دنيا الوطن
وصف الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف، دعاة القنوات الفضائية بأنهم «مفسدون»، ويشغلون المسلمين بالأمور الهامشية وسفيه الأمور ويتشددون في الدين.

وقال زقزوق في كلمته مساء أمس الأول، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي «بمحكي نجيب محفوظ» بالقلعة: «دعاة الفضائيات يركزون علي الأمور الهامشية، منها (النقاب)، حيث يقول أحدهم من شروط النقاب أن يغطي كل وجه المرأة حتي بياض عينيها ورموشها، وللأسف الشديد أدي ذلك إلي انتشار النقاب بصورة ملحوظة في المجتمع المصري».

وأضاف زقزوق أن جهود المؤسسات الدينية المعتدلة مستمرة لمواجهة هؤلاء الدعاة، للرد علي فتاواهم الغريبة، التي تسيء للإسلام والمسلمين، وأكد زقزوق أن وزارته ستقوم قريباً بطبع كتاب تحت عنوان «النقاب عادة وليس عبادة»، يتضمن رأيه ورأي الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، وآراء كبار العلماء في قضية «النقاب» وعدم مشروعيته.

وحول إمكانية امتلاك وزارة الأوقاف قناة فضائية إسلامية قال زقزوق: لا تتبني الأوقاف مشروع القناة الفضائية، لأن الناس سيقولون (قناة حكومية)، كما أن هذه القناة لن تكون مغرية، «لأن مافيهاش نانسي عجرم».

وأشار زقزوق، إلي أن الإسلام ليس به ما يمنع الإنسان من التمتع بمباهج الحياة ولم يفرض عليه زياً معيناً يقيد حريته، لأن الإسلام ليس قائمة محرمات، ولا تحريم إلا بنص شرعي، وقال: «الواحد من دول يبقي فاكر إنه طالما لبس الجلابية البيضا والطاقية الشبيكة و(الزنوبة) أصبح داعية ومافيش حد زيه».

وحول مشروع الأذان الموحد، اعترف زقزوزق بقطع «كابل الأذان الموحد» في منطقة الدويقة بعد الكارثة الأخيرة.

التعليقات