3 سعوديات يعرضن 180 ألف ريال رشوة عبر الإنترنت لوظيفة معلمة

3 سعوديات يعرضن 180 ألف ريال رشوة عبر الإنترنت لوظيفة معلمة
غزة-دنيا الوطن
عرضت ثلاثة فتيات سعوديات مبلغ 180 ألف ريال (حوالي 68 ألف دولار) لمن يساعدهن في الحصول على وظيفة معلمة، وذلك من خلال نشر إعلان في منتدى نسائي واسع الانتشار، بحسبما ما ذكر تقرير إخباري الأحد 14-9-2008.

وجاء في الإعلان أن الفتيات الثلاث هن خريجات بكالوريس من كلية التربية ويمتلكن شهادات خبرات وأقدمية في مدارس حكومية، ومن يستطيع إيجاد هذه الوظيفة فله مبلغ 180 ألف ريال سعودي.

وذكرت صحيفة "شمس" السعودية التي أوردت الخبر أن مثل هذه "الرشاوى عبر الإنترنت" باتت منتشرة بشكل أو بآخر في العديد من المواقع والمنتديات الإلكترونية فهناك على سبيل المثال إعلان تعرض صاحبته مبلغ خمسة آلاف ريال رشوة لمن يساعدها في الحصول على وساطة للدخول إلى إحدى المشافي لاجراء عملية تجميلية، وإعلان آخر بعشرة آلاف ريال مقابل وظيفة إدارية في مستشفى.

من جانبها، أوضحت نادين الحريري، مشرفة عامة بأحد المنتديات، أن رقابة المنتديات محصورة حاليا على ضبط الجوانب الأخلاقية واحترام عقيدة المجتمع وعاداته وتقاليده من قبل المشرفين على المنتديات.

وتضيف الحريري: "تلك الإعلانات تنشرها بعد المنتديات كإعلانات تجارية ولا توجد مرجعية قانونية ترخص بالمنتديات عد الضوابط العامة التي تحكم تصفح الإنترنت في السعودية".

التعليقات