قريبا انطلاق أول سفينة عربية لكسر الحصار عن قطاع غزة

غزة-دنيا الوطن
أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار، عن قرب انطلاق أول سفينة عربية لكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي ستنطلق من اليمن بعد نجاح تجربة السفينتين الأوروبيتين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للجنة الوطنية لمناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية سعيد عبد المؤمن أنعم، اليوم الأحد.

وأعلن سعيد أنعم، عن نيتهم بتسيير سفينة لكسر الحصار من اليمن صوب قطاع غزة من مدينة "الحديبة" أو "عدن"، وذلك بموافقة القيادة السياسية اليمنية، وبالتنسيق مع اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

وأعرب أنعم، عن تضامن لجنته والشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، مؤكداً على أنهم يتمنون ويسعون لكسر الحصار.

ورحب الخضري بهذه الخطوة، مبيناً أن اللجنة الشعبية على استعداد وجاهزية كاملة للتنسيق لوصول السفينة بكل سهولة واستقبالها على شاطئ بحر غزة، بشكل رسمي وشعبي.

واعتبر الخضري، أن هذه الخطوة مهمة في سبيل كسر الحصار، بعد خطوة النشطاء الأجانب في سفينتي كسر الحصار، مثمناً في الوقت ذاته استجابة اللجنة والشعب اليمني لدعوات اللجنة الشعبية باعتبار شهر رمضان شهراً لكسر الحصار.

وأشاد باللجنة الوطنية لمناصرة قضايا الأمة والقيادية السياسية والشعب اليمني على هذه الجهود والخطوات العملية في المقاومة السلمية والمدنية تجاه كسر الحصار، داعياً لخطوات عربية مماثلة ومبادرات جديدة ووسائل متعددة من أجل إنهاء الحصار وفتح معابر قطاع غزة.

ودعا الخضري، الدول العربية والإسلامية لترجمات مواقفهم الرافضة لحصار غزة على أرض الواقع وبشكل عملي.

التعليقات