ابو الرب: الأكاديمية الأمنية قبلت 167مترشحا والدراسة مطلع الشهر المقبل

غزة-دنيا الوطن
أعلنت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية عن الانتهاء من امتحانات القبول للطلبة المتقدمين لدبلوم العلوم الأمنية المهني.

وذكرت الأكاديمية أن الطلبة خاضوا الامتحانات المقررة لذلك أمام لجان مختصة ضمت مسؤولي التدريب في الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى جانب مختصين في العلوم الأمنية والعلوم الحقوقية والمدنية في الأكاديمية، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي لطلبة في شهر تشرين الأول القادم.

وقال أ.د نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية في تصريح خاص لـ'وفا': إن الطلبة هم من منتسبي مختلف الأجهزة الأمنية الذين يحملون شهادة الثانوية العامة وممن اجتازوا امتحانات وزارة التربية والتعليم بنجاح، موضحا أن مدة الدراسة عام كامل يتلقى فيه الطلبة إلى جانب العلوم الأمنية المكثفة والمتخصصة مساقات في العلوم الجنائية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والقانون وحقوق الإنسان حيث يحصل الطالب في نهاية الدراسة، على دبلوم مصدق من وزارة التربية والتعليم العالي.

وأضاف أ.د أبو الرب أن اختيار الطلبة يتم استناداً لمعايير تضعها الأكاديمية من حيث الحالة الصحية والسن والثقافة العامة والمؤهل العلمي، حيث تم اختيار 167 طالباً وطالبة من بين المرشحين من قبل الأجهزة الأمنية.

وحول مشاركة الفتيات للدراسة بالأكاديمية، قال أ.د أبو الرب أن للأكاديمية دوراً هاماً في تفهم المجتمع الفلسطيني لأهمية مشاركة المرأة في المؤسسة الأمنية، حيث حققت نجاحات كبيرة في عملها، ويشهد العام الدراسي الحالي إزدياداً ملحوظاً لعدد الفتيات مقارنة بالعام الماضي من خلال التحاق عشرات الفتيات للدراسة في الفوج الثاني، ونسعى أن يكون عددهن مناصفةً مع عدد الذكور في السنوات القادمة.

يذكر أن حفل تخريج الفوج الأول جري بالآونة الأخيرة وحظي بدعم ورعاية الرئاسة والحكومة الفلسطينية وضم الفوج ما يقارب 140 من حملة الشهادات الجامعية وممن كانوا برتبة ضابط فما فوق من مختلف الأجهزة الأمنية ليحصلوا على شهادة دبلوم علوم أمنية مهني متخصصة. وتسعى الأكاديمية ومجلسها الاستشاري برئاسة اللواء توفيق الطيراوي العمل على تأهيل ورفد الأجهزة الأمنية بالكادر الأمني المتخصص والمؤهل أكاديميا ومهنيا من خلال برامج الدبلوم وعقد الدورات والورش واستضافة متخصصين بالعلوم والثقافة العسكرية والأمنية والشرطية، وأن تكون مركز للتعليم المستمر في هذا المجال وأنها رغم حداثة عهدها استطاعت أن تعقد وأن تقيم علاقات تعاون مع عدد من الأكاديميات العربية المتخصصة. ويسعى المجلس الاستشاري والإدارة إلى طرح برامج الدرجة الجامعية (البكالوريس) في بعض التخصصات المدنية.

هذا ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً.

التعليقات