بلدية غزة تبدأ أولى ندواتها المجتمعية في مساجد مدينة غزة

غزة-دنيا الوطن
بدأ قسم الارشاد المجتمعي التابع لادارة العلاقات العامة في بلدية غزة أولى الندوات المجتمعية في عدة مساجد في مدينة غزة والتي تستهدف السيدات بهدف زيادة الوعي البيئي والصحي لديهن.
حيث قامت المرشدات المجتمعيات في القسم بعقد ندوة في مسجد النور المحمدي الكائن في الشيخ رضوان لعدد (70) سيدة ، لإيصال رسالة البلدية للسيدات في المدينة ، وزيادة التواصل الفعال بين البلدية والمجتمع المحلي.
حيث أوضحت المرشدة المجتعية ايمان شحادة خلال الندوة الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين من مياه ، وصرف صحي ، تنظيم الأسواق وحركة المرور ، النظافة وازالة النفايات الصلبة ، انارة الشوارع ، التراخيص والأبنية ، داعية الجميع مساعدة البلدية في دفع المستحقات المترتبة عليهم لتستطيع البلدية القيام بتنفيذ الأعباء والمهام الملقاة عليها.

كما أوضحت المرشدة المجتمعية غادة الخطيب خلال الندوة بعض الرسائل المهمة والمتعلقة بصحة المرأة الحامل وأهم الارشادات الواجب اتباعها للمحافظة على صحة الأم والطفل.

و أوضحت رئيس قسم الإرشاد المجتمعي فائقة الحداد أن تنظيم الندوات يأتي ضمن سلسلة من الأهداف التي تم تبنيها خلال مشروع تقوية التعاون اللامركزي بين بلديتي تورينو الإيطالية وغزة لتنمية قدرات المرأة ، والذي يستهدف 4 مناطق في مدينة غزة وهي (الشيخ رضوان ، أبراج العودة ، النصر الشرقي ، النصر الغربي).

من الجدير بالذكر أن المشروع يهدف لتفعيل دور المرأة الفلسطينية وتنمية قدراتها ، وتعزيز دورها ومشاركتها في تنمية المجتمع الفلسطيني ، وتأهيل طاقم الإرشاد المجتمعي وتطوير قدراته فيما يتعلق بخدمة المجتمع . وأن الندوات سوف تستمر خلال شهر رمضان الميارك في مساجد أخرى في الأحياء المستهدفة من المشروع.

التعليقات