مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية نوعية لاستئصال سرطان في الرقبة

غزة-دنيا الوطن
توجهت ادارة مستشفى غزة الأوروبي اليوم بالشكر والامتنان للطواقم الطبية العاملة بالمستشفى بعد أعاد طاقم طبي في مستشفى غزة الأوروبي بصيص الأمل لعشرات المرضى في قطاع غزة المحاصرين ،حيث تمكن من إجراء عملية جراحية نوعية تم خلالها استئصال نوع من السرطانات المتقدمة في الرقبة .

يشار الى ان الطبيبان الدكتور /ايهاب الزيان – استشاري جراحة الانف والاذن والحنجرة واورام الراس والرقبة – والدكتور /عبد اللطيف الحاج – استشاري الجراحة العامة قد اتما بنجاح اجراء العملية بتاريخ 30/3/2008م للمريض مرزوق معمر 62عام من سكان خان يونس تم خلالها استئصال كامل الغدة الدرقية وجميع الغدد اللمفاوية والانسجة المتواجدة في النصف الايسر من الرقبة (Total thyroidectomy and left radical neck dissection) وذلك للتخلص من الكتلة السرطانية الضخمة التي انتشرت بحجم 7سم في تلك المنطقة.

وقد تمكن الاطباء من تشخيص المرض في مشتشفى غزة الاوروبي بعد اجراء عدة فحوصات تم خلالها الاتفاق على اجراء العملية التي تنفست الصعداء بعد نجاح العملية بدون مضاعفات واستعادة المريض لصحته والذي اخرج من المستشفى بعد اسبوع من الجراحة.

ويعد الاستئصال الكلي للغدد اللمفاوية من الرقبة من العمليات الكبرى والمعقدة والتي نادرا ما يجري مثلها في قطاع غزة ، كما تعد من الانجازات الهامة على طريق تطور الطب وسط امكانيات متواضعة وكفاءة عالية من الاطباء.

ومن جانبهم اعرب ذوي المريض عن امتنانهم وسعادتهم لانقاذ المريض قبل ان تسوء حالته الصحية وسط الحصار وقلة الامكانيات وصعوبة السفر الى الخارج.

التعليقات