- الأحد - 2008/07/06
- لإعلاناتكم
- راسلنا
- هيئة التحرير
- بحث
- اضف خبرا
- الأرشيف
- منبر دنيا الوطن
- الرئيسية
القائمة الرئيسية
منبر دنيا الوطن
دنيا الوطن
شؤون عربية و دولية
طب وعلوم
عالم المرأة
اريد حلا
النشرة البريدية
اطفال دنيا الوطن
الكاريكاتير
شرب كميات كبيرة من الماء لا يحسن الصحة
غزة-دنيا الوطن
اظهرت دراسة نشرت هذا الاسبوع في مجلة "جورنال اوف ذي اميركان سوسايتي اوف نيفرولوجي" ان شرب الانسان الماء ليروي عطشه يكفي للمحافظة على صحة جيدة وما من دليل يؤكد ان استهلاك كميات اكبر جيد للجسم.
واعتبر واضعو الدراسة ان "ثمة نقصا في الادلة" حول المنافع التي يمكن ان تستفيد منها اعضاء الجسم من شرب كميات من المياه تفوق معدل العطش.
وما من نتيجة علمية تبرر النصيحة المعروفة بضرورة شرب 5،1 ليتر من المياه يوميا على ما يقول دان نيغويانو وستانلي غولدفارب من جامعة بنسيلفانيا في فيلادلفيا في هذه الدراسة الجديدة.
واهتم العالمان بعدة دراسات استنتجت ان شرب المياه يحسن تصفية الكلى للمواد السامة (باكتيريا وغيرها).
وتساءل ستانلي غولدفارب في تصريح للاذاعة الاميركية العامة (ان بي ار) قائلا السؤال هو: هل شرب كميات اكبر من الماء يزيد من وظيفة الكلية الطبيعية والمهمة هذه؟ الجواب هو كلا. وفي الواقع ثمة احتمال ان يؤدي ذلك الى خفض قدرة الكلية على القيام بوظيفة التصفية هذه".
وغالبا ما يقال ان الماء يشكل الوصفة المثالية لحمية ناجحة. ويقول دان نيغويانو وستانلي غولدفارب ان شرب كميات اكبر من الماء يعطي الاشخاص الشعور بالشبع وتاليا يخفض شهيتهم. لكن اي تجربة سريرية لم تظهر تأثير الماء على الوزن.
وشرب كميات اكبر من الماء لا يسمح كذلك بتحسين البشرة ولا في خفض اوجاع الرأس وفق الدراسة ذاتها.
ويمكن تبرير شرب كميات اكبر من المياه في بعض الحالات القصوى للرياضيين او الاشخاص المقيمين في مناطق حارة وجافة او اشخاص يعانون من مشاكل معينة.
ويقول غولدفارب "لكن يجب الا تقلق غالبية الناس وعليهم ان يشربوا عندما يشعرون بالعطش".
اظهرت دراسة نشرت هذا الاسبوع في مجلة "جورنال اوف ذي اميركان سوسايتي اوف نيفرولوجي" ان شرب الانسان الماء ليروي عطشه يكفي للمحافظة على صحة جيدة وما من دليل يؤكد ان استهلاك كميات اكبر جيد للجسم.
واعتبر واضعو الدراسة ان "ثمة نقصا في الادلة" حول المنافع التي يمكن ان تستفيد منها اعضاء الجسم من شرب كميات من المياه تفوق معدل العطش.
وما من نتيجة علمية تبرر النصيحة المعروفة بضرورة شرب 5،1 ليتر من المياه يوميا على ما يقول دان نيغويانو وستانلي غولدفارب من جامعة بنسيلفانيا في فيلادلفيا في هذه الدراسة الجديدة.
واهتم العالمان بعدة دراسات استنتجت ان شرب المياه يحسن تصفية الكلى للمواد السامة (باكتيريا وغيرها).
وتساءل ستانلي غولدفارب في تصريح للاذاعة الاميركية العامة (ان بي ار) قائلا السؤال هو: هل شرب كميات اكبر من الماء يزيد من وظيفة الكلية الطبيعية والمهمة هذه؟ الجواب هو كلا. وفي الواقع ثمة احتمال ان يؤدي ذلك الى خفض قدرة الكلية على القيام بوظيفة التصفية هذه".
وغالبا ما يقال ان الماء يشكل الوصفة المثالية لحمية ناجحة. ويقول دان نيغويانو وستانلي غولدفارب ان شرب كميات اكبر من الماء يعطي الاشخاص الشعور بالشبع وتاليا يخفض شهيتهم. لكن اي تجربة سريرية لم تظهر تأثير الماء على الوزن.
وشرب كميات اكبر من الماء لا يسمح كذلك بتحسين البشرة ولا في خفض اوجاع الرأس وفق الدراسة ذاتها.
ويمكن تبرير شرب كميات اكبر من المياه في بعض الحالات القصوى للرياضيين او الاشخاص المقيمين في مناطق حارة وجافة او اشخاص يعانون من مشاكل معينة.
ويقول غولدفارب "لكن يجب الا تقلق غالبية الناس وعليهم ان يشربوا عندما يشعرون بالعطش".
خيارات
Bookmarks
ما هذا ؟
تقييم الخبر
المعدل : 4 , تصويتات : 2
التعليقات
التعليقات : 14
- حيرتوا سمانا
بلزمش ، 05-04-2008 - وجعلنا من الماء كل شى حى
مرررررررررررح ، 05-04-2008 - بالعكس تماماااااااااوعن تجربة شخصية
وفـــــاء ، 06-04-2008 - لا جد زودتوها........ارسولكم عالبر!!!!!!!!!
جنان ، 06-04-2008 - بالعكس شرب الماء كان الدواء لحموضة معدتي
حاتم ، 06-04-2008 - شكرا لك على المعلومات
yassmina ، 07-04-2008 - الى بيلزمش.................
فراشة الربيع ، 07-04-2008 - النصيرات
ايمن ، 07-04-2008 - الماء مفيد جدا في حالات السكري وضغط الدم
جلال طحينة ، 07-04-2008 - اللى 23 سنه بشرب ميه فيها كلور وميى نار فى غزى الحمد الله الصحه متل مابقولو بمب
كاظم الساهر ، 07-04-2008 - كل شي بيزيد عن حده يقلب ضده
منال المازن ، 12-04-2008 - ههههههه الى كاظم الساهر
(سراب)))))) ، 17-04-2008 - فعلا جننونا
(سراب)))))) ، 17-04-2008 - والله حيرتونا
وردة الوطن ، 22-04-2008









