صور..محافظ نابلس يكرم رائدات العمل النسوي في نابلس

صور..محافظ نابلس يكرم رائدات العمل النسوي في نابلس
نابلس -دنيا الوطن- غازي ابو كشك

نظمت محافظة نابلس أمس حفل تكريم لعدد من النساء الرائدات في مجال العمل النسوي في المحافظة. ونظم الحفل برعاية محافظ نابلس الدكتور مجال المحيسن، الذي أشاد بدور المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات.

وقال المحيسن أن المرأة الفلسطينية أثبتت إبداعها في مختلف الميادين. وتميزت بالعنفوان والكبرياء.

وعبر المحيسن عن تفاؤله بمستقبل المرأة الفلسطينية، واصفا إيها بأنها تمارس التحدي والعناد الواعي والإيجابي. وانخرطت في مختلف الميادين، ولديها أهداف واضحة تصبو إلى تحقيقها وذلك رغم وقوعها تحت العنف الاجتماعي وعنف الاحتلال.

وشجب المحيسن العنف الأسرى وتبعاته، وأكد على أن نساء فلسطين هن الأولى بيوم المرأة العالمي، وهن الأجدر بالتكريم دون منة من أحد

وعدد الكثير من نماذج المعاناة للمرأة الفلسطينية، حيث وقعت أسيرة في سجون الاحتلال، وسقطت شهيدة، واضطرت للولادة على الحواجز، وهدم منزلها، ومنعت من العلاج، بالإضافة لشتى أشكال القهر، والألم النفسي الواقع عليها.من جهتها أشادت دلال سلامة، رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في نابلس، بإقرار الرئيس محمود عباس للوثيقة الحقوقية النسوية التي تتناول حق المرأة كمواطن فلسطيني وتناولت جوانب مختلفة ومنها العدالة والمساة وكافة مجالات ح الحقوق المواطنة المختلفة.

ودعت سلامة إلى ضرورة توحيد الجهود النسوية، وعدم العمل بشكل فردي، وذلك بهدف الوصول إلى إطارات نسوية فاعلة وقوية.

أما عريفة الحفل ريما نزال فأوضحت في كلمتها أن شهر آذار الذي يحتفل فيه بيوم المرأة العالمي يأتي حزينا هذا العام في فلسطين وقاهر للمرأة، وذلك نتيجة ما تتعرض له من بطش على أيدي الاحتلال.

وعددت نزال المقايس التي على أساسها تم اختيار النساء اللواتي تم تكريمهن في الحفل. كما تحدث عن ضيق الهوامش المجتمعية المتاحة للمراة الفلسطينية بالإضافة للعنف الذي ما زال مسلط على رقاب النساء الفلسطينيات.

وأكدت أنه أضيف مؤخرا في هيكلة المحافظات الفلسطينية قسم خاص بشؤون المرأة وذلك للتأكيد على الاهتمام بدور المرأة الطليعي في المجتمع.

وتم تكريم كل من،(( السيدات .. لواحظ عبد الهادي، وجنان البيطار، وهدى عبد الهادي، ومريم الشخشير، ونائلة العطعوط، وسحاب شاهين، وخيرية عودة، وسعاد نزال، وإم مهيوب أبو ليل والتي تلقب بأم الشهداء، وأم علاء سناقرة، وزوجة الشهيد نايف أبو شرخ، والإعلامية الشابة نائلة خليل )).

**وتم أيضا تكريم الطفلة ياسمين شملاوي، كأصغر كاتبة وإعلامية فلسطينية، وتحدثت الطفلة شملاوي خلال تسلمها لدرع التكريم عن سعادتها بالانتماء لهذا الوطن الكبير. وقالت في كلمتها :" أفتخر بوجودي في مدينة عصية على الكسر والغياب، نابلس، جبل النار".

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التكريمية على المكرمات باسم محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن، وقد أعربن المكرمات وكذلك والمشاركات من الفعاليات النسوية المختلفة، عن عظيم سرورهن وامتنانهن للدكتور المحيسن وزوجته التي حضرت حفل التكريم، على هذه اللفتة التقديرية والتشجيعية لنساء كان لهن حضور مميز في وعطاء إيجابي في جميع مجالات الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تكريم النساء من قبل محافظة نابلس.





التعليقات