الرجال المتعاونون في أعمال المنزل أكثر سعادة مع زوجاتهم

الرجال المتعاونون في أعمال المنزل أكثر سعادة مع زوجاتهم
غزة-دنيا الوطن

في ظل التطورات الاجتماعية والاقتصادية أصبحت مساهمة الرجال في أعمال المنزل عاملا مهما وضروريا، ليس من باب المساعدة فحسب، بل لتحسين جو الألفة مع شريكات حياتهم وعلاقاتهم الجنسية، وفق دراسة أميركية نشرت حديثا.

وقال سكوت كولتران، عالم الاجتماع في جامعة ريفرسايد في كاليفورنيا وأحد معدي الدراسة، لوكالة الصحافة الفرنسية «بصورة عامة، كلما شارك الرجال أكثر في الأعمال المنزلية جعلوا زوجاتهم أكثر سعادة». وأكدت الدراسة التي نشر ملخص لها على موقع منظمة مجلس العائلات المعاصرة على الانترنت انه «عندما يشارك الرجال في أعمال المنزل يزداد شعور النساء بالعدل والرضا وتقل الخلافات العائلية».

وقال كولتران «نحن علماء الاجتماع لا نهتم عموما بهذا، لكن الأخصائيين النفسانيين يرون علاقة مباشرة» بين عمل الرجال في المنزل ووتيرة العلاقات الجنسية.

وقال عالم النفس جوشوا كولمان، في مقال نشر على موقع المجلس، إن تقاسم الأعمال المنزلية «مرتبط بمستوى أعلى من الرضا عن الزواج» و«في بعض الأحيان يزيد من وتيرة العلاقات الجنسية كذلك».

وقال كولمان «إن النساء يقلن إنهن يشعرن بجاذبية جنسية أكبر وبعاطفة أكبر تجاه أزواجهن إن شاركوهن في أعمال المنزل».

ولكنه حذر من أن تمضية وقت طويل في العناية بالأطفال قد يعود بنتيجة سلبية ويؤثر على الألفة بين الزوجين «عندما يتم صرف وقت أطول مع الأطفال على حساب الأوقات الحميمة والرومانسية».

التعليقات