نجوى تطالب بنقابة للراقصات وتحذر من غزو الروسيات

نجوى تطالب بنقابة للراقصات وتحذر من غزو الروسيات
غزة-دنيا الوطن

بعد اعتزالها الرقص منذ أكثر من عشر سنوات..رفضت الراقصة والممثلة المخضرمة نجوى فؤاد الاتجاه الى التدريب وافتتاح مدارس لتعليم الرقص الشرقي كما فعلت زميلات لها من نفس الجيل ومنهن راقية حسن التي تمتلك مدرسة لتعليم هذا النوع من الرقص .

نجوى فؤاد اختارت الاتجاه الى التحكيم وشاركت في تقييم واختيار الفائزات في مسابقات عديدة للرقص الشرقي ، آخرها مسابقة عقدت ضمن برنامج تليفزيوني لقناة (ال.بي.سي) اللبنانية من تقديم سيمون أسمر تحت عنوان (هزي يا نواعم)..وأسفرت المسابقة التي عقدها البرنامج وشاركت نجوى في لجنة تحكيمها مع عضو مصري آخر هو مدرب الرقص (ظاظا) عن فوز فتاة لبنانية باللقب من بين 50 متسابقة.

ظاظا يعيش في العاصمة الفرنسية باريس منذ سنوات، ويمتلك هو الآخر مدرسة لتعليم الرقص الشرقي للأوروبيات. استمرت مسابقة (هزي يا نواعم) شهرا كاملا قضتها نجوى في بيروت، وعادت منذ أيام الى القاهرة لتصوير دورها في مسلسل جديد من اخراج تيسير عبود .

وأبدت نجوى فؤاد إعجابها الشديد بالمستوى الذي وصل اليه الرقص الشرقي في لبنان، وعدم وجود أي راقصة روسية أو أجنبية في الملاهي اللبنانية ، عكس الحال في مصر والتي غزتها الراقصات الاجنبيات في السنوات الاخيرة، وطالبت نجوى مجددا بتأسيس نقابة خاصة للراقصات الشرقيات لحماية هذا الفن الذي كاد أن ينقرض - على حد تعبيرها - من مصر.

التعليقات