شوفي دراما اليوم

شوفي دراما اليوم
دمشق – دنيا الوطن - محمد أنور المصري
زاوية جديدة سيفردها لكم موقع دنيا الوطن للتعريف عن ما يبث من أعمال درامية سورية على الفضائيات العربية وستكون هذه الزاوية دورية لنحصد لكم أهم ما يعرض من أعمال عبر القنوات التي تخصص بمجال الدراما أو من خلال شاشات الفضائيات العربية .
بداية لا بد من التنويه إلى إطلاق البث التجريبي لقناة الدراما السورية يوم أمس الأحد وسط ترحيب العاملين في الحفل الدرامي فكلهم أثنا على أهمية إطلاق هذه القناة وعندما نشر موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والشريط الإخباري عبر القنوات السورية الأخرى سارع الجميع لمشاهدة ما تبثه هذه القناة من مشاهد درامية خلال الفترة التجريبية .
قناة الدراما السورية حلم المشاهد السوري فالحلم أصبح حقيقة قناة الدراما السورية الجدير ذكره أن قناة الدراما السورية قناة تتبع للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهي القناة الرابعة للهيئة .
يتولى إداراتها العامة أنس أزرق وقد سبق لدنيا الوطن أن نشرت لقاءاً كاملاً مع السيد أنس أزرق .
نبارك لجميع العاملين في قناة دراما سورية هذه الخطوة وإلى المزيد من النجاحات .
أما أهم الأعمال التي تبث على القنوات الفضائية :
نبدأ بالبث المحلي :
القناة الأولى : مسلسل غفلة الأيام – وهو من بطولة الفنانة الكبيرة صباح الجزائري- والفنانة جيهان عبد العظيم والفنان سعد مينا – العمل يبث عند الساعة 9:30 مساء يوميا ما عدا الخميس . العمل من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .
القناة الفضائية السورية : مسلسل يوم ممطر آخر – دراما اجتماعية متميزة تحمل في مضمونها الأكشن وموضوع اجتماعي مهم العمل من بطولة الفنانة السورية نبيلة النابلسي – سلافة معمار – سلاف فواخرجي – وائل رمضان وآخرون – العمل يبث عند الساعة 10:30 يوميا ويعاد عند الساعة 6:00 صباحا من اليوم التالي .
القناة الأولى : مسلسل بيت جدي – مسلسل بيئي سوري مهم يطرح العديد من القضايا الاجتماعية بأسلوب بيئي اجتماعي شامي – العمل من بطولة هدى شعراوي – سحر فوزي – وفاء موصللي- العمل يبث عند الساعة 7:30 مساء .
قناة الرشيد الفضائية : مسلسل حروف يكتبها المطر – مسلسل عاطفي اجتماعي من بطولة صفاء رقماني – نبيلة النابلسي – صالح الحايك – فراس إبراهيم – العمل يبث عند الساعة 6:00 بتوقيت دمشق .
قناة نور دبي : مسلسل ليالي صالحية مسلسل بيئي دمشقي يبين فيه القيم الخالدة لدى الدمشقيين العمل من بطولة نبيلة النابلسي – هالة شوكت – سامية الجزائري – عباس النوري – رفيق سبيعي العمل يبث عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق ويعاد ظهر اليوم التالي .
قناة شام : مسلسل مرايا العمل من بطولة ياسر العظمة – سليم كلاس – سامية الجزائري – عصام عبجي –توفيق العشا – سلمى المصري- مها المصري- العمل يبث عند الساعة 8:00 مساء بتوقيت دمشق ويعاد باليوم التالي .
قناة المشرق الفضائية : مسلسل ندى الأيام من بطولة أمل عرفة – ندين تحسين بيك – العمل يبث مساء الأحد عند الساعة 11:00 بتوقيت دمشق .
LBC البث الأرضي : مسلسل عصر الحريم مسلسل اجتماعي لبناني مهم يحمل العديد من القضايا العمل من بطولة أنطوان كرباج- يوسف حداد – وكارلوس عازر – العمل يبث يومي الأحد والاثنين الساعة 8:30 بعد الأخبار .
LBC البث الأرضي : مسلسل البرج 13 دراما اجتماعية لبنانية تتناول الأشخاص الذين يؤمن كل واحد منهم بالبرج دراما جديرة بالمتابعة تبث كل يوم أربعاء الساعة 8:30 بتوقيت دمشق .
قناة الإمارات : مسلسل في أيد أمنية دراما اجتماعية مصرية تبين دور السلطة الرابعة في حياة الناس العمل من بطولة يسرا – يبث عند الساعة 7:00 مساء بتوقيت دمشق .
قناة بروز الفضائية : مرايا 99 العمل من بطولة ياسر العظمة – ليلى سمور – عبير شمس الدين – عارف الطويل – سيف الدين سبيعي – عامر سبيعي – العمل يبث عند الساعة 7:00 صباحا بتوقيت دمشق .
قناة غراس الفضائية : مسلسل ملوك الطوائف دراما تاريخية تبث عند الساعة 12:00 ليلا بتوقيت دمشق .
هذه جولة سريعة في بعض ساعات إرسال القنوات الفضائية وسنقدم لكم بشكل دوري أهم الأعمال المعروضة على الفضائيات العربية .
[email protected]

التعليقات